ارتفاع في أعداد المتوفين والمصابين بكورونا في مناطق الإدارة الذاتية

أعلنت الإدارة الذاتية (الكردية) لشمال شرقي سوريا اليوم الأحد وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا الجديد في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتسجيل 15 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 101 تعافى منهم خمسة وتوفي خمسة.

وأوضح المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية جوان مصطفى أن الإصابات الجديدة تتوزع على ست في الحسكة، وخمس في القامشلي، وأربع في ريف حلب.


ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري وفاة مصابين اثنين بفيروس كورونا وتسجيل 61 إصابة وتعافي 20 مصاباً، ليرتفع عدد المصابين في مناطق النظام إلى 1125، تعافى منهم 331 وتوفي 50.

ويحذّر أطباء من الوضع الكارثي في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام إذ تسجّل يومياً عشرات الإصابات والوفيات، لكن النظام لا يعلن إلا عن بعضها.

وكان النظام قد أعلن في وقت سابق أن الأرقام التي يصدرها تشمل فقط الأشخاص الذين أجريت لهم الفحوصات، أما الذين يتوفون فلا تؤخذ منهم مسحات مهما كانت العوارض.

كما أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة للمعارضة السورية تعافي اثنين من المصابين بالفيروس ليرتفع عدد المتعافين إلى 29، وتسجيل إصابتين جديدتين ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 43.

وأوضحت في بيان أن الإصابتين الجديدتين سجّلتا في مدينة عفرين وبلدة إخترين في ريف حلب، أما المتعافيين الاثنين فكانا في مدينة سرمين التي تمّ عزلها صحياً في وقت سابق.

التعليقات متوقفه