أعداد مصابي كورونا في سورية مستمرة بالارتفاع

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، اليوم الخميس، تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة لديها إلى 1402، وقالت الوزارة إن “10 إصابات شفيت ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 395.

من جهتها، أعلنت “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) اليوم الخميس، عن وفاة جديدة وإصابات جديدة بفيروس كورونا.

 وقال جوان مصطفى، الرئيس المشترك لهيئة الصحة التابعة لإدارة “قسد”، إنّ رجلاً سبعينياً توفي جراء إصابته بفيروس كورونا، في محافظة الحسكة شمال شرقي سورية. كما تم تسجيل 27 إصابة جديدة بالفيروس؛ منها 23  في محافظة الحسكة و4 في ريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة قوات “قسد”.

وكانت “صحة قسد” أعلنت عن تسجيل 144 إصابة سابقاً، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في شمال وشرق سورية الخاضع لسيطرة “قسد” إلى 171، منها 8 حالات وفاة و10 متعافين.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أنّ إجراء المسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا بداعي السفر إلى الخارج، سيتم، اعتباراً من اليوم، في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق، ومن يوم الأحد المقبل في مدينة تشرين الرياضية.

وقال بيان للوزارة نقلته وكالة “سانا” الرسمية، إنّ هذا الإجراء يأتي في إطار تخفيف الضغط الحاصل على المراكز المعتمدة سابقاً، لتعود إلى تقديم خدماتها الاعتيادية للمراجعين.

التعليقات متوقفه