تفشّي الأمراض الجلدية في مخيمات الشمال السوري

0

حذّر فريق منسقو استجابة سوريا الثلاثاء، من انتشار الأمراض الجلدية في المخيّمات بسبب البيئة غير السليمة صحياً، موضحاً في بيان أنّ معدّل الإصابات يُصنَّف منخفضاً، لكنّه أبدى تخوّفه من ارتفاعه. وطالب المنظمات الصحية العاملة في المنطقة بالعمل على رصد الأمراض الجلدية في كلّ المخيمات، وتأمين المستلزمات الضرورية ذات الصلة، بالإضافة إلى عزل المرضى وتأمين العلاج اللازم لهم.

وشدّد على ضرورة توفير المياه النظيفة وتقديم مستلزمات النظافة للنازحين والعمل على إصلاح شبكات الصرف الصحي المكشوفة في مخيّمات الشمال السوري.

ويبلغ عدد مخيّمات النازحين في شمال غربي سورية 1489 مخيّماً، يسكنها نحو مليون ونصف مليون نازح، من بينها 452 مخيماً عشوائياً. وقد بلغ عدد المخيّمات المحرومة من المياه النظيفة والمعقّمة 590 مخيماً، بحسب بيانات فريق “منسقو استجابة سورية”.

وفي تقرير له في مايو/ أيار المنصرم، حذّر الفريق من احتمالية إصابة سكان المخيّمات بالأمراض الجلدية نتيجة استخدام المياه الملوّثة وانعدام خدمات الصرف الصحي، وقد أشار حينها إلى أنّ 78 في المئة من المخيّمات تفتقر إلى شبكات الصرف الصحي، وأنّ ثمّة دورة مياه واحدة لكلّ 65 فرداً في مخيّمات عديدة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق