تسجيل وفاة و35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية مساء الأحد، وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا الجديد وتسجيل 29 إصابة جديدة وتعافي 10 من المصابين، فيما أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرقي سورية عن تسجيل خمس إصابات جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، كما سجّلت المعارضة إصابة واحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” أن عدد المصابين في البلاد بلغ 809 تعافى منهم 256 وتوفي 44.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الأوقاف التابعة للنظام تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في دمشق وريفها مدة 15 يوماً، اعتباراً من يوم غد الإثنين، عملًا بالاجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن عدم تأدية صلاة عيد الأضحى في مساجد دمشق وريفها، وعلقت الدروس والمجالس وحلقات التدريس الدينية، وأنشطة معاهد تحفيظ القرآن في مساجد دمشق وريفها، ووجّه مجلس الوزراء بإغلاق كل صالات التعزية والأفراح التابعة للوزارة في المحافظتين حتى إشعار آخر.

وفي السياق، أعلنت الإدارة الذاتية الكردية تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس في شمال شرقي سوريا، ليرتفع عدد المصابين في مناطق سيطرتها إلى 30.

وأوضحت في بيان أن الإصابات الجديدة سجّلت في مدينة الحسكة، لأربع رجال وامرأة واحدة، وأشارت إلى أن جميع المصابين يخضعون للحجر الصحي والمراقبة الطبية.

إلى ذلك، أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة للمعارضة عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الشمال السوري إلى 36 تعافى منهم 19.

وأضافت أن أحد المصابين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي تعافى اليوم ليرتفع عدد المتعافين في الشمال السوري من الإصابة إلى 20.

التعليقات متوقفه