ثلاثمئة ألف سوري يتلقون التعليم في تركيا

نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مسؤول تركي اليوم الأربعاء قوله أن حوالي 300000 لاجئ سوري فروا من بلادهم بسبب الحرب يتلقون تعليمهم حالياً في تركيا.

وأطلع نائب وزير التربية والتعليم التركي يوسف بويوك وكالة الأناضول للأنباء أن جهوداً كبيرة قد بذلت لدمج السوريين في نظام التعليم في محافظات البلاد البالغ عددها 81 محافظة.

وذكر اليوسف مرة أخرى أن تركيا تستضيف حالياً ما يقارب 2.5 مليون لاجئ، وأنها انفقت حوالي 8 مليارات يورو (8730000000 $) على اللاجئين منذ عام 2011.

وقال إن الطلاب السوريين حضروا المدارس الحكومية ومراكز التعليم المؤقتة في مخيمات اللاجئين وفي مراكز المدن. وأضاف “إنهم ضيوفنا. لديهم الحق في التعليم في ظل القانون الوطني والدولي. أن تركيا تريد دمج جميع الأطفال السوريين في المدارس. “حتى نهاية العام الدراسي، سندمج 150000 طفل سوري في المدارس”. أيضاً لن يدفع طلاب الجامعات السوريين رسم دخول إلى الجامعات.

وقالت الأناضول أن الحرب المدمرة في سوريا هي الآن في عامها الخامس، قد خلفت ما لا يقل عن 250000 قتيل، وذلك وفقاً للأمم المتحدة. وتركيا، التي استقبلت 2.5 مليون لاجئ سوري منذ بدء الحرب في عام 2011، تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم.

التعليقات متوقفه