أعداد مصابي كورونا مستمرة بالارتفاع في سوريا

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام السوري إلى 22 وفاة فيما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 458 إصابة فيما شفيت حالتان من الإصابات.
وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام ما رفع عدد الإصابات المسجلة إلى 458 إصابة، مضيفة أنه تم تسجيل وفاة حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 22 وفاة.

وقالت الوزارة إنها سجلت شفاء حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 140 حالة.
وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين في سورية وخاصة في مناطق سيطرة النظام السوري، وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك في وقت سابق إن، النظام الصحي السوري غير مستعد إطلاقا لتفشي واسع للفيروس التاجي.

وكانت قد أعلنت شبكة الإنذار المبكر في وحدة تنسيق الدعم التابعة للمعارضة السورية مساء أمس عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غرب سورية ليرتفع عدد الإصابات الكلي في المنطقة إلى 11 إصابة.

وكانت قد سجّلت الشبكة يوم الخميس الماضي أول إصابة في المنطقة وكانت لطبيب عاد حديثاً من الأراضي التركية، ويعمل في مستشفى باب الهوى الحدودي، لذلك تم إغلاق المستشفى والحجر الصحي على الكادر الطبي والمخالطين للأطباء أيضاً.

وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

التعليقات متوقفه