انتشال 99 جثة من مقبرة جماعية في محافظة الرقة

0

أعلن فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس مدينة الرقة شمال شرقي سورية، انتشال 99 جثة من إحدى المقابر الجماعية في المحافظة.

وأوضح قائد الفريق ياسر خميس في تسجيل مصور أن، الفريق انتشل 99 جثة من مقبرة تل زيدان الجماعية، التي بدأ العمل فيها منذ 13 من الشهر الماضي، ويتوقع أن عدد الجثث فيها أكثر من 200.

وأضاف أن، الجثث تعود لأشخاص أعمارهم حوالى 35 ومادون، مشيراً إلى أن، قسم الطب الشرعي في فريق الاستجابة الأولية يعمل على التعرف على الجثث التي يتم استخراجها.

وبحسب المصدر فإن، مقبرة تل زيدان الجماعية هي المقبرة رقم 25 التي تم اكتشافها، وبلغ عدد الجثث المستخرجة منذ خروج “داعش” من الرقة في 2018 أكثر من 7000.

وفي وقت سابق قال رئيس الفريق ياسر خميس في تصريحات صحافية إن، “فرق الاستجابة أنهت العمل في 16 مقبرة جماعية، كانت آخرها مقبرة معسكر الطلائع، التي تجاوز عدد الجثث المنتشلة منها الـ800”.

وتقول حملة “الرقة تذبح بصمت”، إنّ معظم الجثث تعود لمدنيين لقوا حتفهم جراء قصف التحالف الدولي و”قسد”، بمئات الغارات الجوية وآلاف القذائف المدفعية، على مدينة الرقة، في عام 2017.

وتتهم “قسد” تنظيم “داعش” الإرهابي بإعدام مدنيين قبل خروجه من المدينة، ودفنهم في مقابر جماعية، لكن هناك اتهامات للتحالف الدولي و”قسد” أيضاً بقتل آلاف المدنيين أثناء الحملة التي شناها بهدف السيطرة على المدينة.

وقالت منظمة “العفو” الدولية في وقت سابق، إنّ القصف الجوي والمدفعي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، على مدينة الرقة في سورية، خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من الهجوم عليها عام 2017، تسبب بمقتل أكثر من 1600 مدني.

وقالت مستشارة الاستجابة للأزمات لدى المنظمة دوناتيلا روفيرا، إنّ “الكثير من القصف الجوي لم يكن دقيقاً وعشرات الآلاف من الضربات المدفعية كانت عشوائية” على مدينة الرقة التي تم طرد تنظيم “داعش” منها، في أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق