الرئيسية / أخبار / توثيق غرق 53 من فلسطينيي سوريا في طريقهم لأوروبا

توثيق غرق 53 من فلسطينيي سوريا في طريقهم لأوروبا

وثّقت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية غرق 53 لاجئاً من فلسطينيي سورية، قضوا خلال محاولات وصولهم إلى الدول الأوروبية هرباً من الحرب.

وأوضحت المجموعة في تقرير صدر عنها الجمعة أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال وكبار السن، قضى بعضهم قبالة الشواطئ الليبية، خلال محاولتهم الوصول إلى إيطاليا، والبعض الآخر في بحر مرمرة، خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان.

وأشارت في تقرير سابق إلى أن أكثر من 85 ألف فلسطيني – سوري وصلوا أوروبا منذ بدء أحداث الحرب في سورية، في مارس/ آذار عام 2011.

وكانت المجموعة قد وثّقت مقتل 3894 لاجئاً فلسطينياً في سورية، خلال السنوات السبع الماضية، نصفهم تقريباً من مخيم اليرموك.

وأوضحت في تقرير سابق أنّ مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، شهد النسبة الكبرى من عدد الضحايا، فقد تم توثيق مقتل 1408 ضحايا من أبنائه، يليه مخيم درعا جنوبي سورية، حيث تم توثيق 263 ضحية.

وجاء في المرتبة الثالثة مخيم خان الشيح بريف دمشق بـ202 ضحية، ثم مخيم النيرب في حلب بـ167، ثم مخيم الحسينية بـ123، فيما تم توثيق 188 ضحية غير معروفي السكن، و1543 من بقية التجمعات والمخيمات والمناطق في سورية.

وأضاف التقرير أن 1198 لاجئاً قتلوا بسبب القصف، و1063 بسبب طلق ناري، فيما يأتي التعذيب حتى الموت في معتقلات النظام السوري في المرتبة الثالثة، إذ وثق مقتل 558 فلسطينياً، بينهم نساء وأطفال وكبار في السن.