الرئيسية / أخبار / توثيق مقتل 3894 فلسطيني في سورية خلال سبع سنوات

توثيق مقتل 3894 فلسطيني في سورية خلال سبع سنوات

وثّقت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، مقتل 3894 لاجئ فلسطيني في سورية، خلال السنوات السبع الماضية، نحو نصفهم من مخيم اليرموك.

وأوضحت مجموعة العمل في تقرير لها أن، مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، شهد النسبة الأكبر، من عدد الضحايا فقد تم توثيق 1408 ضحايا من أبنائه، يليه مخيم درعا جنوبي سورية، حيث تم توثيق 263 ضحايا.

وجاء في المرتبة الثالثة مخيم خان الشيح بريف دمشق بـ202 ضحية، ثم مخيم النيرب في حلب بـ167، ثم مخيم الحسينية بـ123، فيما تم توثيق 188 ضحية من غير معروفي السكن، و1543 من بقية التجمعات والمخيمات والمناطق في سورية.

وأضاف التقرير أن، 1198 لاجئاً قضوا بسبب القصف، و1063 بسبب طلق ناري، فيما يأتي التعذيب حتى الموت في معتقلات النظام السوري في المرتبة الثالثة، حيث وثق مقتل 558 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال وكبار في السن.

وقالت “مجموعة العمل في تقرير سابق، إن 206 لاجئين فلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك، جنوب العاصمة السورية دمشق، مغيبون قسرياً في سجون النظام السوري.

وأوضحت في إحصائية أن المغيبين هم 186 رجلاً، و20 امرأة، وأشارت إلى أن أفرع أمن ومخابرات النظام تتكتم عن أسمائهم، ما يجعل من معرفة مصائرهم أمراً شبه مستحيل، باستثناء بعض المعلومات الواردة من المفرج عنهم التي يتم الحصول عليها بين فترة وأخرى.

وأضافت أنها أطلقت نداءات متكررة طالبت فيها بالكشف عن مصير المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السوري، إلا أن أياً من نداءاتها لم يلق أي رد أو إجابة.