فيلم “نوستالجيا” السوري يحصل على جائزة أفضل فيلم “أنميشن” قصير في مهرجان أفلام دولي

حصل فيلم “نوستالجيا” للفنانة السورية صوفيا الداوودي على جائزة أفضل فيلم “أنميشن” في مهرجان لندن الشهري للأفلام الذي ترعاه منصة مودكون للأفلام (TheModCon) ، ومودكون هي منصة وسائط متعددة تستضيف مهرجانات سينمائية شهرية على الانترنت بهدف تسليط الضوء على المخرجين والأفراد الذين ساهموا في الجهود العالمية لرفع مستوى الوعي بضرورة التطلع لجعل العالم مكاناً أفضل وأكثر أمناً للعيش فيه.

وفيلم “نوستالجيا” أو “الحنين إلى الماضي” يروي في أقل من ست دقائق قصة طفيلن سوريين قضوا على يد قوات النظام السوري لتعود روحهما إلى سوريا ويطلعوا على واقع موت السوريين نتيجة قصف قوات النظام لمدن وبلدات سوريا وعلى عذابات المعتقلين في سجون النظام.

وقالت الفنانة صوفيا الداوودي للغربال أنها انتجت الفيلم لوحدها في شهر أيلول الماضي وعرضته على الأنترنت في التاسع والعشرين منه وأن الفيلم يهدف إلى تسليط الضوء على معاناة السوريين من خلال فيلم قصير باللغة الانكليزية كانت فكرته موجودة لديها وقامت باعدادها وتنفيذها لوحدها.

وأشارت الداوودي إلى أن الفيلم هو جزء من مشروع “قابل السوريين” (MEET THE SYRIANS) وهو “معرض يجمع الفنانين السوريين في داخل سوريا وخارجها من مصممين ورسامي كريكاتير وفنانيين تشكيليين وصناع أفلام وموسيقيين ومصورين فوتوغرافيين تجمهم راية الحرية والفن ضد الظلم والطغيان”.

وصوفيا الداوودي هي فنانة “أنميشن” منذ خمسة عشر عام لكنها تركت الفن منذ فترة طويلة قبل أن تعود مؤخراً إليه من خلال فيلم “نوستالجيا”.

يمكنكم مشاهدة الفيلم هنا:

https://www.youtube.com/watch?v=Hyn81gfLfzo&app=desktop

التعليقات متوقفه