داعش يسيطر على “خناصر” ويحاصر النظام في حلب

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سيطرة التنظيم بشكل كامل على بلدة خناصر الإستراتيجية الواقعة إلى الجنوب من مدينة حلب على خط إمداد قوات النظام الوحيد إلى مناطق سيطرتها في مدينة حلب وريفها الشرقي، ليقطع التنظيم بذلك خط إمداد قوات النظام بين ريف حماة وعموم مناطق سيطرته في سوريا ومناطق سيطرته في حلب وريفها من جانب آخر.

وجاءت السيطرة بحسب وكالة أعماق بعد تفجير مسلحي التنظيم عدة سيارات مفخخة استهدفت حواجز قوات النظام السوري في البلدة الاستراتيجية قبل أن يقتحم مسلحو التنظيم البلدة من الجهة الشمالية ويجبروا قوات النظام المتواجدة فيها على الإنسحاب جنوباً باتجاه حواجز قوات النظام جنوب البلدة على طريق خناصر إثريا، بعد تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة جدا.

وسيكون من الصعب على قوات النظام المنسحبة الوصول إلى ميدنة حماة بسبب سيطرة جبهة النصرة وتنظيمات جند الأقصى وإمارة القوقاز الإسلامية على نحو ستة كيلومترات من طريق السعن إثريا الذي يصل بلدة إثريا بريف حماة الشمالي بمدينة الشليمة التي يسيطر عليها النظام شرق حماة.

وكانت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري قد تداولت ظهر اليوم أخباراً عن تعيين العقيد سهيل الحسن الملقب في أوساط مؤيدي النظام بالنمر كقائد للحملة العسكرية التي يعد لها النظام لاستعادة خط إمداده الوحيد جنوب حلب.

وبدأ الطيران الروسي بالفعل باستهداف بلدة خناصر بعد سيطرة مسلحي داعش عليها كما استهدف النظام السوري البلدة بنحو أربعة صورايخ بالستية طويلة المدى يعتقد أنها أطلقت من الواء 159 في بلدة الناصرية في منطقة القلمون شمال دمشق

التعليقات متوقفه