الرئيس الفرنسي: يجب أن نعزز حدود الاتحاد الأوربي لمنع تدفق اللاجئين

شدد الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، على، ضرورة منع تدفق اللاجئين صوب أوروبا، مشيرًا أن “الحل الأمثل لأزمة اللاجئين، هو بقاؤهم في أقرب منطقة من بلادهم”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي، اليوم الجمعة، لإذاعة فرانس انتر، في مكتبها بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حيث يشارك في القمة الأوروبية المنعقدة حاليًا هناك، لبحث عدة قضايا، من بينها أزمة اللاجئين.

وأوضح أولاند، أن القادة الأوروبيين، بحثوا قضايا مهمة، خلال قمتهم التي انطلقت أمس، موضحاً أن أزمة اللاجئين، ومسألة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، من أبرز ما بحثوه على مدار يومين.

ولفت الرئيس الفرنسي، أن نحو 80 ألف لاجئ، يدخلون الأراضي التركية شهريًا، لافتاً إأنهم بحاجة إلى إيجاد آلية لإعادة اللاجئين الذي يدخلون إلى أوروبا عن طريق اليونان، وأعرب في الوقت نفسه عن شكره لأنقرة في هذا الخصوص.

وتابع أولاند متسائلا “كيف يمكن إبقاء هذا الكم الكبير من اللاجئين في اليونان؟ علينا إيقاف موجة اللجوء حالاً”، مشدداً على ضرورة تعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

كما وصف الوضع بين روسيا وتركيا، بـ “الحرب غير المباشرة”، مشيراً إلى ضرورة إيجاد حل للأزمة الراهنة بين البلدين.

وأكد، أن بلاده لن تغض الطرف عن قصف روسيا للمدنيين في سوريا، مضيفا “روسيا يجب أن تكون طرفًا في إيجاد حل لأزمة سوريا، لكن شريطة عدم دعمها للنظام السوري”.

ويبحث القادة الأوروبيون في قمتهم، التي انطلقت أمس، شروطًا وضعتها بريطانيا بشأن بقائها في الاتحاد الأوروبي، والتوافق حولها، فضلا عن أزمة اللاجئين.

التعليقات متوقفه