رامي الجراح ضمن قائمة بأسماء 7500 ناشط تتهمهم روسيا بدعم داعش لذلك اعتقل بتركيا

نقلت وكالة “أنا برس”، عن مصادرٍ مطلعة أن الناشط الإعلامي السوري مدير إذاعة “صوت دمشق” وأحد مؤسسي مؤسسة “أنا برس” للإعلام الجديد رامي الجراح، محتجز حاليًا في “شعبة المغتربين في أَمدينة أضنا التركية”.

ووفق المعلومات المُتاحة حتى الآن –بحسب مصادر مُطلعة- فإن اسم رامي الجراح جاء ضمن قائمة “روسية” تضم 7500 اسم لعدد من الأشخاص والنشطاء بتهمة الانضمام لتنظيم الدولة “داعش” وبأنهم يتسللوا من وإلى تركيا دخولًا وخروجًا دون مسائلة من قبل السلطات التركية.

وبحسب المصادر، فإن تلك القائمة قد بعثت بها روسيا إلى السلطات الأوربية وتم تعميمها من قبل “اليوروبول”، وأن تلك القائمة -التي تم إرسالها للسلطات التركية- ضمت أسماء العديد من النشطاء والصحافيين، وجاء من بينهم اسم “رامي الجراح” وأن اليوروبول طالب الأتراك بالتحقق من تلك القائمة ومن كل شخص فيها.

وما يعزز تلك المعلومات هو وجود “الجراح” في أضنة، وهي منطقة للتحقيق في قضايا تخص عناصر داعش داخل تركيا، كما أن “الجراح” هو الصحافي الوحيد الذي اشتغل من داخل سوريا وأمد الإعلام الغربي بتقارير من الداخل حول الوضع والضربات الروسية التي تستهدف المدنيين والمعارضة المسلحة.

واعتقلت السلطات التركية في ظروف غامضة الصحافي رامي الجراح، وهو مدير إذاعة “صوت دمشق” وأحد مؤسسي مؤسسة “أنا برس”.

ورامي الجراح صاحب مسيرة إعلامية واسعة خلال السنوات الماضية، وقد قام بدور كبير في فضح النظام السوري والدور الروسي في سوريا منذ بدء الضربات الروسية في سوريا في نهاية سبتمبر (أيلول) من العام الماضي.

التعليقات متوقفه