الرئيسية / أخبار / الدفاع المدني: قوات النظام قتلت 72 مدنياً في إدلب خلال شباط

الدفاع المدني: قوات النظام قتلت 72 مدنياً في إدلب خلال شباط

وثّق الدفاع المدني السوري مقتل 72 مدنياً في محافظة إدلب، شمال غربي سورية، خلال شهر شباط / فبراير الفائت، وذلك نتيجة حملة القصف التي تشنّها قوات النظام وميليشياتها على المنطقة.

وأوضح في إحصائية له أن، النظام استهدف المحافظة بما لا يقل 1681 قذيفة وصاروخاً، إضافة إلى 67 غارة جوية، و116 صاروخاً عنقودياً.

وأضافت الإحصائية أن، بين القتلى 28 طفلاً و22 امرأة، ولفتت إلى وقوع قتيل من متطوعي الدفاع المدني، وإصابة أربعة آخرين بجراح.

كما أشارت إلى أنها وثّقت إصابة 186 شخصاً، بينهم 48 طفلاً و32 سيدة، كلّهم سقطوا نتيجة قصف قوات النظام وميليشياتها على المحافظة.

وبيّنت الإحصائية أن، 54 قتيلاً و1302 جريحاً سقطوا نتيجة عمليات مختلفة في المحافظة، من أبرزها التفجيرات وعمليات الاغتيال.

وسقط معظم القتلى في مدينة خان شيخون، التي تتعرض لحملة قصف مستمرة منذ أكثر من أسبوعين، وأدت إلى نوح معظم ساكنيها.

وقالت لجنة التحقيق الدولية لحقوق الإنسان حول سورية، إن النظام السوري يواصل هجماته على المناطق السكنية في إدلب، ما أدى إلى سقوط خسائر بشرية بين المدنيين.

وأشارت إلى أن اتفاق سوتشي الذي توصلت إليه تركيا وروسيا، لعب دوراً مهماً في تخفيض التوتر في إدلب، لكن قوات النظام تواصل قصف المناطق السكنية في إدلب وغرب حلب، دون اتخاذ أي تدابير للحيلولة دون وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

وفي 17 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفقت تركيا وروسيا على مذكرة تفاهم حول إدلب تتضمن إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق المعارضة والنظام في إدلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*