الرئيسية / أخبار / النظام السوري يقتل 7 مدنيين في ريف إدلب

النظام السوري يقتل 7 مدنيين في ريف إدلب

قتلت قوات النظام مساء اليوم الجمعة، سبعة مدنيين معظمهم نساء وأطفال، في قصف مكثّف شنّته على بلدة في ريف إدلب، شمال غربي سورية، في خرق لاتفاق سوتشي الذي توصّل إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في سبتمبر / أيلول الفائت.

وقال مصدر من الدفاع المدني في إدلب إن، قوات النظام والميليشيات المساندة لها قصفت بلدة الرفة، جنوب شرقي إدلب، بـ25 صاروخاً ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين، وإصابة آخرين بجراح.

وأوضح أن، القتلى هم ثلاثة أطفال وثلاث سيدات إضافة إلى رجل آخر، قتلوا جميعاً أثناء تواجدهم داخل منازلهم، في القرية المشمولة باتفاق سوتشي.

وأضاف أن، فرق الإسعاف نقلت العديد ـ لم يحدد عددهم- من المصابين إلى النقاط الطبية من أجل تلقي العلاج، وأشار إلى أن، بينهم مصابون بحالة حرجة.

وتقع بلدة الرفة في ريف إدلب الجنوبي ضمن المنطقة المشمولة بالاتفاق الروسي – التركي القاضي بإنشاء منطقة خالية من السلاح الثقيل بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة الفصائل.

وسبق أن أعلنت تركيا انتهاء الفصائل من سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة المنزوعة السلاح، ومنذ ذلك الوقت لم توقف قوات النظام استهداف المدن والبلدات في تلك المنطقة.