الرئيسية / مقالات / “عيش”… تنشر الحياة على جدران كفرنبل – فريق التحرير
“عيش”… تنشر الحياة على جدران كفرنبل – فريق التحرير

“عيش”… تنشر الحياة على جدران كفرنبل – فريق التحرير

“عيش”… تنشر الحياة على جدران كفرنبل

600553_264728327006717_441908474_n

“لوحات جدارية تجسّد الواقع وتخفّف آلامنا، وتجمِّل بعض دمارنا” بهذه العبارة الموجزة والمعبِّرة في آن؛ يعبر شباب حملة “عيش” في كفرنبل عن حملتهم التي بدأت تنشر الألوان في البلدة بعد عامين من سيطرة الرمادي!

فبعد أن كان المارّة يمضون مسرعين أمام بعض الجدران لتجاوز ما عليها من عبارات بذيئة وشتائم مسيئة باتوا اليوم يمضون دقائق غير قليلة في تأمل اللوحات الجميلة التي ينفِّذها عدد من أبناء البلدة بشكل تطوعي.

وعلى الرغم من أن بقع الدهان التي تغطي ثيابهم ووجوههم قد تجعل من الصعب في بعض الأحيان التعرف عليهم، فإن حسن الأحمد وأحمد البيوش وطلال الفشتوك ومؤيد البيوش وعزت الأحمد يساعدهم فنان لافتات كفرنبل أحمد الجلل، هم العناصر الأساسية في هذه الحملة، وقد أعتاد أبناء البلدة على رؤيتهم عند الظهيرة فرحين باصطياد أجد الجدران المهملة أو التي سقط قسم منها بفعل قذيفة أو صاروخ، فيقومون بطلائه أولاً ليشكل أرضية للوحتهم التي ستنقله من الإهمال إلى دائرة الضوء وحديث الناس عامة.

لوحات “عيش” ليست مجرد شعارت فجة أو فاقعة الإيديولوجية، بل هي لوحات فنية مميزة لا تخلو من مضمون أو رسالة، إضافة إلى أن قسماً لا بأس به منها يمثّل تجسيداً جدارياً لبعض اللافتات التي حملها أبناء البلدة في مظاهراتهم، والتي وصلت شهرتها إلى معظم بقاع العالم.

 DSC_0032

علق على هذا المقال

التعليقات مغلقة

live webcam girls
إلى الأعلى