الرئيسية / مقالات / الشباب: سليم المحروق
الشباب: سليم المحروق

الشباب: سليم المحروق

الشباب

الأستاذ: سليم المحروق

هي قوى الحياة الغنية تفيض غزيرة من نفوسكم الوثابة، وتضيق بها أجسادكم الفتية، وعقولكم الوهاجة، وقلوبكم النابضة بالثقة اللامتناهية بأنفسكم.

أنتم أيها الشباب الذين تنضج فيكم تلك القوى وتفور، وتأبى الحياة إلا أن تذيع ذاتها فيكم فتجعل منكم عناوين مقدماتها ومنارات مرافئها.

إنه ليل طويل سقيم مُمِضّ طال مكوثه، وخيّم ظلامه، واستبدّ بالآفاق مقيماً السدود والحدود لمنع تسرّب خيوط الفجر المنبعثة من صدر الطبيعة، ولحجب نور الشمس مفخر الحياة.

هو النور، نور عقولكم، وهو نبض قلوبكم، وبصر مآقيكم، وبصيرة أرواحكم اللاهبة اللاهثة إلى اقتحام الآفاق والمرافئ التي ما وطئتها قدم وما طالتها يد بعد.

أنتم الذين كشفت لكم الحياة عن دفائنها وذخائرها الثمينة، أنتم ثروة الأمة وثراؤها والحافظة الأمينة لخزائنها الفكرية والإنسانية والخلقية، وأين من تلك الذخائر ما تفيض به خزائن الغير من ذهب أصفر وأسود!

أنتم المتن من الأمة وسواكم المقدمات والحواشي، أنتم الأزل والأبد، فمن توالي موجاتكم تتجدد الحياة وتزهر ويضوع عبيرها وتتنوع ثمارها.

نعم هو الشباب، الفيض الدافق أملاً بالمستقبل المشرق لبلادنا، من عزمه بدأت خطى البشرية الأولى على درب الحياة الطويل والممتد من سفح الأزل، … إنه درب الحياة الحرة الكريمة الفاعلة المعطاءة الزاخرة المتأنفة! درب الإنسانية الذي أكل من أقدام رواده من الشرق والغرب لحماً حياً ما أكل. (ونحن العربَ) لمّا نزل وكأن بيننا وبين هاتيك الدروب نفاراً وشجاراً، فعسى أن تألفها أقدامنا بهممكم القوية يا شباب كفرنبل ويا شباب سوريا الأماجد.

علق على هذا المقال

التعليقات مغلقة

live webcam girls
إلى الأعلى