الرئيسية / مقالات / الدليل العملي لتشكيل وقيادة الكتائب!
الدليل العملي لتشكيل وقيادة الكتائب!

الدليل العملي لتشكيل وقيادة الكتائب!

 هذا الدليل:

تم إعداد هذا الدليل بعد تتبع وسبر معمّق لمعظم الكتائب والألوية، وتستثنى من هذه التعليمات قلة قليلة تسميها الغالبية بأسماء من مثل: دراويش وع البركة و… وهم القلة الصادقة التي بفضل تضحياتها ودمائها -بعد فضل الله- سيتم تحريرنا من بطش الطاغية.

مؤهلات قائد الكتيبة:

قائد الكتيبة هو أحد اثنين؛ إما قائد ثوري، ويجب أن يكون قد تشرّد في الخيام ما لايقل عن ثلاثة أشهر وأكل -على الأقل- خمسة كيلو من اللحم المشوي هناك. ولايهم في هذه الحال عدد المظاهرات والنشاطات الثورية التي شارك بها! أو ضابط منشق، يُقبل في هذه الحال الضباط المتقاعدون منذ زمن طويل أو الذين تمّ طردهم من الجيش، ويُشترط في الضابط أن تكون لديه بطولات فذة كتهريب السلاح للثوار ومساعدة المنشقين ولايهم أن يكون قد أمر بقصف المدنيين.

دواعي تشكيل الكتيبة:

– عدم تقدير الكتيبة الأم التي يعمل بها القائد لجهوده وعبقريته العسكرية الفذة.

– كلهم حرامية.

– يشعر قائد الكتيبة بأنه مكلف من السماء بالقضاء على الطاغية وأنه يمتلك خططاً رهيبة للإطاحة بوادي الضيف والحامدية خلال ساعات لذلك يكسر على أنفه بصلة ويضحي بمصلحته الشخصية في سبيل الوطن.

– المواطن العربي يحب القيادة والأماكن العالية حتى لو كان الارتفاع على خازوق.

ولادة الكتيبة:

يعلن قائد الكتيبة الناشئة انسحابه من الكتيبة الأم، ويصطحب معه عدداً من المقربين له، ويستأجر قاذف آر.بي.جي ورشاشاً متوسطاً وبعض البنادق ويصور شريط فيديو حماسي يعلن فيه تشكيل الكتيبة التي ستسحب الذئب من ذيله. وعلى قائد الكتيبة ألا ينسـى إعادة الأسلحة المستأجرة إلى أصحابها بعد التصوير، وبعد ذلك تؤسس صفحة للكتيبة على موقع فيسبوك ويوضع عليها شريط الفيديو ويبدأ العمل الأساسي “الشحادة”.

أفراد الكتيبة:

بعد تشكيل الكتيبة وإعلانها تبدأ مرحلة جمع العناصر وهنا يجب مراعاة مايلي:

– تتراوح أعمار عناصر الكتيبة بين 12 و 80 سنة، ولاتهمّ سلامة العقل أو الجسد أو القدرة على الإدراك. كما لاينطبق شرط “حسن السيرة والسلوك” على عنصر الكتيبة.

– لايتجاوز عدد عناصر الكتيبة 300 عنصراً إلا إذا رغب قائد الكتيبة أن يصبح قائد لواء!

– لايتجاوز عدد العناصر المسلحة والمقاتلة بشكل حقيقي 15 عنصراً لأنهم قد يشكلون خطراً على قائد الكتيبة وقد ينقلبون عليه.

– يجب أن يسجل قائد الكتيبة -على الورق- أن كل عنصر لديه يمتلك بندقية ويمكنه وضع أرقام بنادق وهمية لذلك الغرض.

– ليس هناك مشكلة في تسجيل عناصر سبق لهم التسجيل في كتائب أخرى، فقائد الكتيبة قلبه كبير وهدفه تنفيع الفقراء والمساكين بالرواتب، ولذلك على المراقب ألا يستغرب إذا سمع يومياً أن كل أهالي كفرنبل قد سبق لهم التسجيل في كتيبة واحدة على الأقل.

الدعم:

بعد أن يتم تشكيل الكتيبة وبعد تسجيل أسماء العناصر يتوجب على قائد الكتيبة أن يحج إلى مخيم الضباط في تركية حيث يسجل هناك كتيبته ويبدأ بالمطالبة بالدعم، وأثناء وجود قائد الكتيبة هناك يجب ألا ينسـى نفسه عملاً بقوله تعالى: “ولاتنسَ نصيبك من الدنيا”، فيجب أن يضمن لنفسه مكاناً في السلطة بعد سقوط النظام، ضابط في المخابرات أو الحرس الجمهوري أو مسؤول مدني …الخ.

أهم ما يجب أن يحرص قائد الكتيبة على توفيره من الدعم هو:

– أجهزة لاسلكي “قبضات” لجميع أفراد عائلة قائد الكتيبة بما فيهم زوجته.

– سيارة دفع رباعي تتسع لجميع العائلة.

– كاميرات متطورة لتصوير بطولات الكتيبة.

– أجهزة كومبيوتر “لابتوب”.

– إنترنت فضائي من نوع tooway لأنه أسرع.

وفي غمرة الأشغال ينسـى قائد الكتيبة المطالبة بالأسلحة والذخائر.

نشاط الكتيبة:

– ينشئ قائد الكتيبة مكاتب تابعة له هي: المالي، الطبي، الإغاثي، الشرعي، الأمني، التسليح، وهنا يجب أن يستفيد قائد الكتيبة من تجربة نظام الطاغية ويضع أقاربه الموثوقين في قيادة هذه المكاتب.

– عندما تأتي الرواتب يصدر قائد الكتيبة قراراً بتعيين نفسه رئيساً للمكتب المالي، ولاتوزّع الرواتب إلا بوجوده، لأنه وحده القادر على إحقاق الحق، ويجب أن يُشْعِر كلَّ عنصـر أن الراتب الذي يقبضه هو من جيب الذين خلفوه، وإذا لم يصل خبر وصول الرواتب للمقاتلين الحقيقيين فلايجب أن يخبرهم قائد الكتيبة بذلك، “منيح أجت منهم”. كما يجب اقتطاع مبلغ لايقل عن 500 ليرة من كل راتب بدعوى شراء أسلحة، ومن كثرة تكدّس المهام على رأس قائد الكتيبة قد ينسى شراء الأسلحة.

– يعلن قائد الكتيبة انضمامه لجميع أنواع التكتُّلات والتحالفات العسكرية التي تظهر في المنطقة، لأن ذلك يخدم الهدف الأساسي للكتيبة؛ الدعم. ولكن في هذه الحال يجب على قائد الكتيبة أن يحذر من الظهور في أكثر من تسجيل مصوّر لتكتلات جديدة، لأن التكتلات القديمة قد تشطب الكتيبة من صفوفها إذا رأت قائد الكتيبة في أشرطة تكتلات أخرى.

حقوق الكتيبة:

– يحق للكتيبة أن تفرز الناس إلى شرفاء وخونة، أما الخونة الأغنياء فيحق للكتيبة أن تخطفهم وتسرق سياراتهم وتطالب بفدية مقابل إطلاق سراحهم.

– يحق للكتيبة نصب الحواجز في أي مكان وفي أي وقت.

– يحق للكتيبة إفشال جهود تأسيس مجلس إدارة محلية للبلدة وأي مجلس آخر، كما يحق لها المطالبة بنصيب من مقاعد أي مجلس أو تشكيل مدني.

– يحق للكتيبة أن تصف جميع الكتائب الأخرى بأنها “حرامية وكذابين”.

– يحق لكل فرد من الكتيبة تمديد أكثر من خط كهرباء وتشغيل ما لايزيد عن 5 سخّانات.

– يحق للكتيبة الهجوم على الفرن في أي وقت تشاء وأخذ الكميات التي ترغب بها من الخبز.

خاتمة:

الإخوة الطامحون لتشكيل كتيبة؛ إن التزامكم بهذه التعليمات يضمن لكم تأسيس كتيبة ناجحة، ويؤهلكم لتصبحوا قادة ألوية… ومستقبلاً ستنشر لكم الغربال ملفاً خاصاً عن: كيف تشكل لواء في خمسة أيام…!

علق على هذا المقال

التعليقات مغلقة

live webcam girls
إلى الأعلى